wala | التاريخ: الثلاثاء, 2010-04-06, 2:19 PM | رسالة # 1 |
مجند
مجموعة: مستخدمين
رسائل: 4
حالة: Offline
| [color=red]ان نظريه الجمال الفني واضحه ودقيقه حين نقول ان قصد الفنان هو خلق موضوع استطيقي ولكنها تحاول ان تقول ان هذا دائما مقصد الفنان فعندئذ تصبح النظريه غامضه مضلله ويبدو انها تتحدث عن مقصد الفنان وفي هذه الحاله يمكن ان نقول ان المقصد مرتبط بحاله الفنان الذهنيه خلال الابداع ومن ثم فهو جزء من منشا الموضوع الفني ويقول احد المدافعين عن هذه النظريه ان المهم هو الموضوع او الشيء او العمل الفني لا النشاط او العمليه المؤديه الى تكوينه عندئذ وترى نظريه الجمال الفني ان الموضوع يكون عملا فنيا اذا كان نتاجا لصنعه بشريه بارعه واذا كانت له جاذبيه استطيقيه واضحه بغض النظر عن مقصد الفنان او غرضه ويقول جوتشوك ان اي وصف لغرض الفنان يمكن ان يترجم الى عبارات متعلقه بسمات ادراكيه كامنه وهو يحاول ان يثبت ان نظريه الجمال الفني اغنى واشمل من النظريات الاخرى في الخلق الفني والجمال الفني صفه لا تقتصر في الفنون الجميله فحسب كالرسم والنحت والموسيقى والتمثيل بل في الصناعات اليدويه وحتى في الموضوعات والافعالالتي يقصد منها ان تكون مفيده ومسليه وممتعه كحركه لاعب رياضي وسباق الخيل ومن هنا فان مقصد الفنان هو العامل المميز
wala nassar
|
|
| |
farooq | التاريخ: الأحد, 2010-04-11, 12:16 PM | رسالة # 2 |
رقيب
مجموعة: المشرفين
رسائل: 27
حالة: Offline
| مشكوره على جهودك في امن الله
لن ارحم الضعيف حتى يصبح قوياً فأن اصبح قوياً لا تجوز عليه الرحمة
|
|
| |