افكار بسيطه لحديقه وشرفه أجمل - DECOUR

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
DECOUR » Interior Design » Landscape » افكار بسيطه لحديقه وشرفه أجمل
افكار بسيطه لحديقه وشرفه أجمل
decourالتاريخ: الجمعة, 2010-04-30, 10:32 PM | رسالة # 1
رقيب
مجموعة: المدراء
رسائل: 34
جوائز: 1
سمعة: 0
حالة: Offline
من أهم الأشياء التي تضفي لمسة جمال وفخامة على الحدائق هي استخدام مصادر المياه الصناعية كالبرك و الشلالات التي تحدث تناغما جميلا ًمع النباتات والأشجار المحيطة, وأمتع وسيلة لتحقيق ذلك هي أن تصنعها بنفسك و الطريقة كما يلي :

وبما ان البيئة الصحراوية تغلب على معظم البلاد العربية مما يؤدي إلى ضرورة استخدام النباتات وعمل الحدائق في الساحات الخارجية للمنازل أو في الشرفات , لذلك أخذت هذه الحدائق تشغل بعض ربات البيوت كعنصر اساسي في البيت فهي مكان يحلو فيه السمر وقضاء أمسيات عائلية واجتماعية هادئة.
واليكم بعض الافكار لديكورات الحدائق وشرفات المنازل..
1- حدد الشكل الذي تريده للبركة ( بيضاوي – مربع – غير منتظم ) وذلك بواسطة حبل على الأرض والأفضل أن تكون مساحتها واسعة ( عرضها) . 2- أبدأ بالحفر بحيث يكون عمق الحفرة أكبر في الوسط ( أي متدرجة الارتفاع والوسط أعمق منطقة تقريبا عمقها من متر ونصف إلى مترين ) 3- بعد الانتهاء من الحفر تغطى الحفرة من الداخل بالكامل بشراع أزرق ( كالذي يوضع على الخيام للحماية من المطر ) مع ترك مسافة نصف متر تقريبا زائد حول البركة . 4- وضع مضخة صغيرة للمياه في الوسط وتمدد أسلاكها بشكل جيد ، ثم يوضع أيضا فلتر للمياه على جانب من جوانب البركة وتمدد أسلاكه أيضا بشكل جيد وآمن . 5- تغطية الأجزاء الزائدة للشراع بمسطحات العشب ( نجيلة ) حتى لا يظهر منها شيء . 6- تصف الأحجار في الأرضية بأحجار صغيرة والجدران يرتب حولها أحجار كبيرة فوق بعضها ، أو بأحجار كبيرة فقط داخل البركة و خارجها ترتب فوق بعضها . 7- حول أطراف البركة من الخارج يرتب حصى بشكل متناسق ( حصى كبير ومفروش ) ويوزع بينها الأحجار الصغيرة الملساء في نواحي متفرقة . 8- دفن التوصيلات والأسلاك الخارجة من البركة في الأرض حتى مكان التشغيل . 9- تعبأ بالماء و منظرها جدا رائع وصوت جريان المياه فيها جميل . 10- وزع حولها بعض النباتات ويرمى داخلها أوراق الزنبق والورود . 11- ممكن تستخدم أيضا كحوض للسمك ستبدو رائعة جدا ليلا لو وضع داخلها إضاءة ملونة . 1- الماء عنصر الانتعاش الدائم ووجوده مهم جدا كالنافورة والبحيرات الصغيرة و الشلالات، حيث يضفي وجودها بعضا من البرودة للأمسيات الحارة ويساعــد صوت خريرها على الاسترخاء وهدوء النفس. 2- الأصص الخزفية تضفي الجمال والرونق لكافة الشرفات والحدائق، خاصـة إذا اختيرت بعناية وبأحجام مختلفة ورتبت بطريقة فنية جميلة، وتجدينها في الأسواق بألوان مختلفة فاختاري منها ما يناسب ألوان حديقتك ومفروشاتك . 3- استخدام الموزاييك ( الفسيفساء )اثبت فعاليته وجماله في الحديقة و المسبح، خاصة وانه اصبـح الآن بمتناول يديك في الأسواق بتصميمات عديدة مختلفة وسهلة التطبيق والتنفيـذ. 4- عندما ترغبين بشراء نبتة معينة احرصي على أن تكون أوراقها خالية من أي مؤشر قد يدل على مرض أو حشرات، ودائما اختاري النبتة بالحجم الذي يتناسب وحجم المكان الذي ستضعينها فيه . 5- لتكن الألوان التي تستخدمينها في مفروشات شرفتك أو حديقتك مشرقة و أنيقة ومناسبة للمكان كالأبيض،البرتقالي،الأزرق،الأخضر والأصفر، واختاري قطع أثاث خاصة للحدائق مقاومة للعوامل الجوية المتغيرة ومن النوع المريح بالوقــــت نفسه ، حيث يمكنك الاستلقاء أو الجلوس عليها.

 
farooqالتاريخ: الإثنين, 2010-10-11, 11:53 AM | رسالة # 2
رقيب
مجموعة: المشرفين
رسائل: 27
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
خيالك واسع

applause


لن ارحم الضعيف حتى يصبح قوياً فأن اصبح قوياً لا تجوز عليه الرحمة
 
DECOUR » Interior Design » Landscape » افكار بسيطه لحديقه وشرفه أجمل
صفحة 1 من%1
بحث:

طريقة الدخول
اسم المستخدم:
كلمة السر:
نتائج الشامل
-->
Top Site
http://www.seedsg.com http://subscene.com/ http://www.torrentdownloads.net/
Decour Radio
Chat Box
200
المتواجدون اليوم



إحصائية
0
Decour Mall
Decour Group
مجموعات Google
للإشتراك في مجموعة : Designer
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 48
Follow Designer
بحث